×

طريقة التحويل من ويندوز 10 windows الى ويندوز Windows 11 بدون فورمات – فوكس تك

طريقة التحويل من ويندوز 10 windows الى ويندوز Windows 11 بدون فورمات – فوكس تك

التحويل من ويندوز 10 windows الى ويندوز 11 windows بدون فورمات

بعد أن كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل المنتظر رسميًا منذ عدة أيام مضت يوم الخميس من شهر يونيو عن نظام التشغيل الجديد فقد قالت الشركة أنه خلال يومين سيتم إاصدار نظام التشغيلي الجديد و لكن بوضع تجريبي للمطورين ليضعوه تحت الإختبار ولكنه لن يكون قاصر على المطورين فقط بل سيصير بإمكان الجميع أن يقوموا بالترقية إليه بشكل مجاني .
وهذا لما له من مميزات عديدة كشفت عنها مايكروسوفت فبعد المؤتمر الذي عقدته شركة microsoft وعرضت مقدار التطور الذي تمكنت من تحقيقه و المزايا العديدة أصبح غالبية مستخدمي نظام windows يسعون وراء نظام تشغيل ويندوز 11 .
ولكن كيف يمكن الترقية دون حذف الملفات ؟ وهل يستحق النظام الجديد الاستغناء عن windows 10 أو لا ؟ وما المميزات التي سنحصل عليها في التحديث الجديد ؟ هذا ما سنتترق لشرحه من مزايا جديدة و معاينة preview windows 11 .

Windows 10

طريقة الترقية من ويندوز windows 10 الى ويندوز Windows 11 دون حذف الملفات كما أعلنت الشركه

  • في البداية يجب أن تكون مشترك في برنامج microsoft insider لتتمكن من الحصول على التحديث الخاص بالمطورين التجريبي قبل أى أحد .
  • ثانيا قم بالتوجه الى الإعدادات settings ثم بعد ذلك قم باختيار windows updates ثم قم باختيار update and security وبعد ذلك قم بإدخال حساب مايكروسوفت المتعلق بك وإن كنت لا تملك حساب قم بعمله فهو لا يستغرق الكثير من الوقت وبعد ذلك قم باختيار التحديث المتعلق بالمطورين developers ستجد أن حجم التحديث سيتراوح ما بين 3 أو 4 جيجابايت لذا قد يأخذ بعد الوقت حوالي ساعة تقريبا .

أهم المميزات الجديدة التي ستحصل عليها عند الترقية من ويندوز Windows 10 الى ويندوز Windows 11

فور الإنتهاء من عملية التنزيل لنظام مايكروسوفت الاصدار التجريبي سيتم إعادة بدء جهاز الكمبيوتر pc خاصتك بوضع تلقائي وهذه الطريقة التي قمنا بشرحها تضمن لك بقاء كافة ملفاتك بأمان تام .
  • الميزة الأولى التي تحصل عليها بعد الإنتهاء من تثبيت نظام تشغيل ويندوز 11 المظهر الجمالي الفائق الذي تم تطويره وبشكل فائق عن جميع الأجيال السابقة من تحسين لشكل الأيقونات لتحسين شكل متصفح الملفات وتغير صوت نغمة التشغيل عند البدء .
  • الميزة الثانية تحسينات الأمان حيث خصصت شركة مايكروسوفت جزء خاص من المؤتمر للحديث عن الأمان الذي سيشهده windows 11 وأنه سيكون أكثر أمانا من سابقيه ومضاد لفيروسات الفدية .
  • الميزة الثالثة إمكانية تقسيم الشاشة لتكون هناك أفضلية لتعدد المهام بحيث يمكن تخصيص كل نافذة بالفتح في مكان معين وبشكل لائق و لكن يجب التنويه على أن هذه الميزة لا زالت تحت التطوير بحيث أنه لا زالت لا تدعم كافة البرامج حتي الأن .
  • الميزة الرابعة  متجر مايكروسوفت الجديد microsoft new store الذي جاء بتحسينات على التطبيقات التي يدعمها كما أن شركة مايكروسوفت صرحت بأنه سيدعم تطبيقات أندرويد android بوضع رسمي دون الحاجة الى محاكي وهذ ستكون تفرة بالنسبة لباقي أنظمة التشغيل مثل os وغيره .
  • الميزة الخامسة شريط الوظائف الذي تم تطويره بوضع كبير حيث صارت أيقونة البدء start مع إمكانية جعلها على اليسار من الإعدادات كما أن شكل الأيقونات صار مختلف وعلى هيئة فقرة مستقله para .
  • الميزة الخامسة إضافة microsoft’s widget التي صار بالإمكان تخصيصها كما يريد المستخدم بل ويمكنك أيضا التفاعل مع المنشورات بداخلها على طريقة فيسبوك .

Windows 11

هل يستحق ويندوز Windows 11 الترقية من ويندوز Windows 10 اليه

الإجابة هي أن التجربة خير دليل فهذا الاصدار من النسخة التجريبية المتاحة حاليا قد يوجد به بعض الأخطاء لأنه ليس الاصدار النهائي لذا قد يتواجد بعض الأخطاء فيه ولكنها قد تظهر في خلال عدة أيام قادمة .
لذا جعل هذا الاصدار محصور على المطورين و لكن إذا كنت من باب الفضول ترغب في تجربته فلا بأس بذلك و لكن هذه ستكون رغبتك الشخصية و لكن الأفضل أن تنتظر بضعة أيام حتي إصدار شركه مايكروسوفت النسخه النهائية من windows 11 .

الرجوع من تحديث ويندوز Windows 11 الى ويندوز Windows 10

في حالة ما إذا لم يعجبك windows 11 وتريد العودة الى ويندوز 10 كل ما عليك هو الذهاب الى الإعدادات و الدخول الى قائمة system updates والدخول الى اختيار advanced options ثم قم باختيار recovery ثم بعد ذلك قم بالضغط على previous version of windows ثم قم بالضغط على go back و بذلك سيتم اعادتك الى الإصدار السابق من ويندوز .

تحميل مايكروسوفت ويندوز 11 microsoft Windows بالطريقة التقليدية

اذا كنت تريد عمل download ويندوز 11 بالطريقة العادية بصيغة iso برابط مباشر توجه الى موقع مايكروسوفت وقم باختيار windows 11 وعمل تنزيل له وقم بتثبيته قباقي أنظمة التشغيل و لكن هذه الطريقة سنؤدي الى فقد الملفات الموجودة داخل بارتشن c وما زال الأفضل الإنتظار بضعة أيام حتي يصل الاصدار النهائي .
و لكن يجب تفعيل خيار secure boot و tpm 2

التحويل من Windows 10 إلى Windows 11

مواصفات الأجهزة التي سيعمل عليها ويندوز Windows 11

  • من حيث سعة الرامات يحتاج الى 4 جيجابايت رام .
  • من حيث المعالج يحتاج الى معالج بتردد 1 جيجاهيرتز من نواتان على الأقل .
  • كارت الشاشة تحتاج الى كارت يدعم direct x 12 .
  • ومعالج يدعم معمارية 64 بت bit ودعم الواقع الإفتراضي .

اقرأ أيضا : –

إرسال التعليق